التخطي إلى المحتوى
رجيم دكتور ماجد زيتون للتخسيس السريع على مدار 7 أسابيع فقط
رجيم دكتور ماجد زيتون

رجيم دكتور ماجد زيتون يعد من أفضل أنظمة الرجيم والتغذية، والتي لها قدرة فائقة على التخسيس السريع وخسارة الوزن، وانتشرت عديد الأنظمة ويقولون عليها ” رجيم دكتور ماجد زيتون الأصلي “، ولكن رجيم دكتور ماجد زيتون الأصلي هو المكون من 7 أسابيع متتالية، يمكن من خلال رجيم دكتور ماجد زيتون خسارة 4 كيلو جرام في الأسبوع الواحد، وهو أمر نادرا ما تجده في أغلب أنظمة الرجيم المعروفة، ويتميز نظام الرجيم الخاص بالدكتور ماجد زيتون أنه من يتبعه لا يشعر بالجوع، كما هو المعتاد عليه في أغلب أنظمة الرجيم المتعارف عليها، ولكن في هذا الرجيم يختلف الوضع، فهو يعطي الجسم حاجته كاملة من المواد والفيتامنيات، حتى لا يشعر الجسم برغبة في المزيد.

Related image

رجيم دكتور ماجد زيتون للتخسيس في 7 أسابيع

يتميز رجيم الدكتور ماجد زيتون بأنه رجيم متكامل، لا ينقصه أي نوع من أنواع الأغذية الهامة، ويحتوي على مصادر لجميع البروتينات والفيتامينات والمعادن الهامة، والتي يحتاجها الجسم، ويجب التنويه على ضرورة الإلتزام بهذا النظام، وبمواعيد الوجبات، والكميات التي سنذكرها من كل صنف من أصناف الغذاء، وسنبدأ  في سرد النظام خلال الأسابيع السبعة للرجيم.

اقرأ أيضا : كيف أقي نفسي من الجرب

الاسبوع الأول في رجيم دكتور ماجد زيتون

سنعرض فيه عديد الإختيارات ليتاح التغيير على مدار أيام الاسبوع، وإليكم برنامج أول اسبوع.

  • تكون وجبة الإفطار ما بين الساعة التاسعة والساعة العاشرة صباحا، ومحتواها يكون نصف “رغيف بلدي”، أو عدد 2 شريحة توست رجيم، أو خبز ناشف للرجيم، مع بيضة واحدة مسلوقة، أو مقدار ملعقتين من الجبن القريش، أو مع ثلاث ملاعق كبيرة من الفول، مع كوب حليب “خالي الدسم”، أو كوب عصير “برتقال أو جريب فروت”، أو علبة زبادي طبيعي، أو ملعقة متوسطة من عسل النحل.
  • وبعد تناول وجبة الإفطار بساعتين، يتم تناول ثمرة واحدة من الفاكهة، كوجبة خفيفة أولية بين وجبتي الإفطار والغذاء.
  • وبعد الوجبة الخفيفة المذكورة سابقا، يتم تناول وجبة خفيفة أخرى بعدها بساعتين، وهي عبارة عن ثلاث حبات من الخيار، وحبة واحدة من الجزر، أي أنه بين الفطار والغذاء يتم تناول الفاكهة والخضروات، لما يتميزون به من حرق الدهون، وإعطاء الجسم حيوية ونشاط.
  • وتكون وجبة الغذاء ما بين الساعة الثالثة عصر إلا الساعة الرابعة عصرا، وتتكون من ثلاث ملاعق من المكرونة، أو من الأرز، أو ربع رغيف من العيش البلدي، أو عيش صغير “توست رجيم”، أو حبة بطاطس “مسلوقة أو مشوية”، بجانب ربع دجاجة “مشوية أو مسلوقة”، بدون جلد، أو قطعتي لحم “مسلوق أو مشوي”، أو سمكة متوسطة مشوية، أو علبة تونة “مصفاة تماما من الزيت”، أو عدد 2 بيضة مسلوقة، بالإضافة إلى طبق سلطة كبير، يضم جميع أنواع الخضروات، بجانب البصل والثوم على طبق السلطة، وأيضا طبق من شوربة الخضار، يضم المكونات الآتية أو بعضها “كوسة – جزر – طماطم – شوربة بدون دهون – بصل – ثوم”.
  • وهناك وجبة خفيفة عقب وجبة الغذاء بساعتين، يمكنك تناول كوب من العصير ولكن بدون سكر، أو تناول فواكه “تفاح – برتقال – كمثرى – يوسفي – جوافة – إصبع صغير من الموز – شريحة من البطيخ – ثمرتين من الخوخ أو المشمش – 4 ثمرات من فاكهة الفراولة”.
  • وفي وجبة العشاء والتي يفضل أن تكون قبل حلول الساعة الثامنة مساءا، وقبل الخلود للنوم بأكثر من ثلاث ساعات، يتم تناول (شريحة من توست الرجيم، بجانب بيضة مسلوقة جيدا، أو شريحة من جبن القريش)، أو (علبة تونة مصفاة جيدا من الزيوت، بجانب طبق سلطة متوسط)، أو علبة صغيرة من الزبادي بجانب ثمرة فاكهة)، أو (طبق من شوربة الخضار مثل التي شرحناها في وجبة الغذاء).

الاسبوع الثاني من رجيم دكتور ماجد زيتون

وجبة الإفطار

يتم توحيد وجبة الإفطار في فترة الاسبوع الثاني، مع العلم بضرورة تناول ثمرات فاكهة بين الوجبات، لما لها من دور كبير في إمداد الجسم بالطاقة والألياف والفيتامينات، أو تناول حبات من الجزر أو الخيار أيضا بين الوجبات، وتكون وجبة الإفطار في تمام الساعة التاسعة الصابحة، ولا تتأخر بعد الساعة العاشرة صباحا، ويكون محتواها كما يلي “رغيف خبز خاص بالرجيم بجانب بيضة مسلوقة كبيرة، أو 5 ملاعق فول متوسطة بالليمون، أو ملعقتين من الجبن القريش، أو علبة زبادي طبيعي، بجانب حبة خيار واحده.

إقرأ ايضاً :   علاج جرثومة المعدة

والآن سنعرض وجبتي الغذاء والعشاء خلال السبع أيام في الاسبوع الثاني.

اليوم الأول

تكون وجبة الغذاء ما بين الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة الرابعة عصرا، وتتكون من ” ثلاث ملاعق من الأرز، أو 6 ملاعق من الأرزق البسمتي، ولكن بدون زيت أو سمن، بجانب شريحة متوسطة من اللحم المشوي بمقدار يقترب من 100جم، بجانب طبق سلطة غني بجميع أنواع الخضروات مع البصل والثوم.

وتكون وجبة العشاء قبل الخلود للنوم بما لا يقل عن ثلاث ساعات كاملة، وتتكون من بيضة مسلوقة بجانب علبة تونة مصفاة تماما من الزيت، ويمكن غسلها بالخل، بجانب مقدار بسيط من السلطة.

اليوم الثاني

وجبة الغذاء يكون محتواها شريحة من توست الرجيم أو ربع رغيف من العيش البلدي، بجانب صدر مخلي من الدجاج المشوي، بجانب شرائح من البصل والفلفل الرومي، بجانب طبق السلطة الأساسي في أغلب الوجبات.

وجبة العشاء عبارة عن ثلاث ملاعق فول، أو قطعة صغيرة من جبن القريش، أو ثمرتي فاكهة، أو علبة زبادي طبيعي، بجانب طبقة سلطة صغير.

اليوم الثالث

تتكون وجبة الغذاء من مقدار نصف كيلو من السمك المشوي، بجانب طبق سلطة كبير، حيث أن هذا النظام من الرجيم يعطي الجسم كامل الكمية التي يحتاجها من مختلف الأطعمة.

أما وجبة العشاء في اليوم الثالث فتكون عبارة عن ثمرتي فاكهة “تفاح – برتقال – جوافة”.

اليوم الرابع

تتكون وجبة الغذاء من نصف دجاجة مشوية، بجانب شرائح البصل المشوية أيضا، بجانب طبق سلطة كبير،ووجبة العشاء تتكون من علبة زبادي كبيرة، بدون أي إضافات.

اليوم الخامس

تتكون وجبة الغذاء من ثلاث ملاعق مكرونة، بجانب قطعة من اللحم المشوي، تقدر بوزن حوالي 100 جم، بالإضافة إلى طبق كبير من السلطة، وتكون وجبة العشاء عبارة عن ثمرة واحدة من الفاكهة، أو كوب حليب خالي تماما من الدسم.

اليوم السادس

في الغذاء يتم تناول صدر دجاجة مشوي، بجانب رغيف من عيش الرجيم، بجانب طبق سلطة كبير، بالإضافة إلى طبق شوربة خضار، ولكن يجب أن تكون بدون دهون كالزيت أو السمن، أما في العشاء فيتكون من ثمرتين فاكهة، بجانب كوب شاي أخضر إن وجد.

اليوم السابع

يكون الغذاء في اليوم السابع عبارة عن طبق من الخضار السوتيه، بجانب طبق كبير من السلطة، بجانب مقدار حوالي 100 جم من اللحم، يفضل اللحم المشوي، وأما في وجبة العشاء يتم تناول بيضة كبيرة مسلوقة، بالإضافة إلى ثمرة فاكهة واحدة وكوب متوسط من الزبادي الطبيعي.

 الاسبوع الثالث من رجيم دكتور ماجد زيتون

وجبة الإفطار في الاسبوع الثالث تكون عبارة عن ثلاث ملاعق من البليلة، أو نفس الكمية من رقائق الذرة، بجانب كوب حليب منزوع الدسم عليه ملعقة سكر أو ملعقة عسل، ويمكن أن يكون الإفطار أيضا عبارة عن رغيف من خبز الرجيم، مع بيضة كبيرة مسلوقة، مع حبة طمام أو خيار أو جرجير حسب رغبة الشخص، وسنعرض تاليا وجبتي الغذاء والعشاء في السبع أيام في الاسبوع الثالث من نظام الرجيم الخاص بالدكتور ماجد زيتون.

اليوم الأول

تكون وجبة الغذاء عبارة عن مقدار ثلاث ملاعق من المكرونة المسلوقة، والمطهية في سبيكة الطماطم المضاف إليها قدر صغير من الثوم، بجانب قطعتين متوسطتين من اللحم “مشوي أو مسلوق” حسب الرغبة، مع طبق سلطة كبير يضم جميع المكونات مع بصل وثوم.

وفي وجبة العشاء يتم تناول ثمرتين من الفاكهة مثل التفاح والفراولة والكمثرى والجوافة.

إقرأ ايضاً :   كريم أكنى فري Acne Free cream لعلاج حب الشباب

اليوم الثاني

تكون وجبة الغذاء مكونة من ثلاث ملاعق أرز، مع صدر دجاج منزوع الجلد، مع 6 ملاعق من الفاصلويا الخضراء النيئة، مع طبق السلطة المعتاد.

ووجبة العشاء تتكون من ثمرة فاكهة واحدة، مع قطعة متوسطة من جبن القريش، مع خيار أو خس حسب الرغبة.

اليوم الثالث

في الغذاء يتم تناول نصف رغيف من العيش البلدي، بجانب ربع دجاجة، أو ربع أرنب حسب رغبة الشخص، بجانب طبق ملوخية بشرط أن تكون التقلية التي توضع عليها خالية تماما من السمن أو الزيت، وأن تكون الشوربة منزوعة تماما من الدسم، بجانب طبق سلطة كبير.

وفي وجبة العشاء يتم تناول علبة من التونة مصفاة تماما من الزيت، أو مغسولة بالخل أو الليمون، بجانب حبة جزر أو خس، مع علبة زبادي صغيرة.

اليوم الرابع

يكون الغذاء عبارة عن ما يقارب مقدار 100 جم كفتة مشوية، مع طبق سلطة كبير، وفي العشاء علبة زبادي كبيرة مع بيضة كبيرة مسلوقة جيدا.

اليوم الخامس

وجبة الغذاء تتكون من ربع رغيف من العيش البلدي، مع طبق سلطة كبير، مع طبق مسقعة باللحم المفروم، عن طريق تقطيع الباذنجان لشرائح ثم رش كمية قليلة من الزيت عليها، ثم شويها حتى تأخذ لون ذهبي، ومن ثم يتم إضافة ثلاث ملاعق لحم مفروم عليها، بعد تشويحه مع البصل والثوم، بدون أي دهون تماما مع توابل الفلفل الرومي والعادي ثم تسوي داخل الفرن جيدا، أما في وجبة العشاء فيتم تناول كوب زبادي متوسط مع ثمرة من الفاكهة.

اليوم السادس

تحتوي وجبة الغذاء على أربع ملاعق مكرونة مسلوقة، ومضاف إليها توابل كالريحان المفروم وغيره، بجانب شريحتين من البفتيك مع شرائح بصل، حيث يمكن عمل البفتيك سكالوب بمكونات بيض مع بقسماط مع رشة زيت خفيفة ثم يدخل في شواية الفرن، بجانب الطبق المعتاد من السلطة.

وفي العشاء يمكن تناول علبة زبادي متوسطة مع ثمرة فاكهة.

اليوم السابع

تتكون وجبة الغذاء في اليوم السابع من شريحتين من السمك الفيليه مع بصل وكوسة وطماطم وفلفل رومي وشرائح بطاطس صغيرة، بجانب طبق سلطة كبير، وهذه الوجبة بدون اي أرز أو مكرونة أو عيش بمختلف أنواعه.

وفي وجبة العشاء يمكن تناول كوب حليب خالي الدسم مع ثمرة فاكهة واحدة.

الاسبوع الرابع من رجيم دكتور ماجد زيتون

واستكمالا للحديث عن رجيم دكتور ماجد زيتون على مدار 7 أسابيع، نستعرض وجبة الإفطار في الاسبوع الرابع، والتي تتكون من كوب لبن منزوع الدسم، محلى بعسل النحل أو ملعقة من سكر الرجيم، مع أربع أو خمس ملاعق من رقائق الذرة، ثم نستعرض وجبتي الغذاء والعشاء في سبع أيام خلال الاسبوع الرابع من رجيم دكتور ماجد زيتون.

اليوم الأول

تتكون وجبة الغذاء من 5 أصابع من المحشي، سواء محشي كوسة أو محشي فلفل أو محشي باذننجان، ويتم اعداها باستخدام الأزر البسمتي مع لحم مفروم وخضروات وبصل، وهذا بجانب طبق سلطة، كما هو الحال في جميع وجبات الغذاء، وأما وجبة العشاء فتتكون فقط من ثمرتي فاكهة.

اليوم الثاني

في الغذاء يتم تناول ثلاث ملاعق من الأزر العادي أو الأرز البسمتي، مع شريحتين دجاج مطهي مع الجزر المبشور وشرائح البصل والكرنب، بجانب طبق السلطة المعهود، وفي وجبة العشاء يتم تناول قطعة جبن قريش يقدر وزنها بحوالي 50 جم، مع طماطم وخيار.

اليوم الثالث

في الغذاء يكون الطعام عبارة عن شريحة من اللحم المشوي، بوزن يقارب 100 جم، مع حبة كبيرة من البطاطس، مشقوقة لنصفين ومستوية تماما في الفرن بقشرها، ومضاف إليها شريحة من الجبن الشيدر مع الثوم والبقدونس، بجانب طبق سلطة كبير، وفي وجبة العشاء يتم تناول كوب زبادي كبير مع ثمرة واحدة من الفاكهة.

اليوم الرابع

تتكون وجبة غذاء اليوم الرابع من 5 ملاعق من المكرونة، بالمشروم والفلفل الرومي أو العادي والبصل، بجانب صدر دجاجة منزوع الجلد، مع طبق سلطة كبير كما هو العادة، وفي وجبة العشاء يتم تناول ثمرة واحدة من الفاكهة مع كوب من اللبن خالي الدسم.

إقرأ ايضاً :   التهاب البنكرياس وأعراضه

اليوم الخامس

يسمح في وجبة الغذاء بتناول نصف رغيف من العيش البلدي، مع ربع دجاجة بدون جلد “مشوية أو مسلوقة حسب الحاجة”، مع طبق ملوخية بشرط أن تكون الشربة منزوعة الدسم تماما، مع طبق السلطة الكبير، وفي وجبة العشاء يمكن تناول علبة زبادي طبيعي بدون أي إضافات، بجانب بيضة كبيرة ومسلوقة جيدا.

اليوم السادس

يمكن تناول الآتي في وجبة الغذاء، عدد 2 سمكة مشوية، بحيث يكونا بوزن نصف كيلو، مع طبق سلطة كبير مضاف إليه بصل وثوم، وفي وجبة العشاء يسمح بتناول حبتي فاكهة “تفاح – جوافة – كمثرى” وغيرهم.

اليوم السابع

تكون وجبة غذاء اليوم السابع عبارة عن شريحة لحم مشوية أو مسلوقة بمقدار 100 جم، مع طبق كوسة، وطبق سلطة كبير، وفي العشاء يمكن تناول كوب من اللبن بشرط أن يكون خالي الدسم، مع طبق سلطة خضراء متوسط.

الاسبوع الخامس من رجيم دكتور ماجد زيتون

تكون وجبة الإفطار في الاسبوع الخامس من رجيم دكتور ماجد زيتون عبارة عن شرحتين من توست الرجيم، مع قطعة من الجبن القريش تزن بمقدار 50 جم، مع طبق سلطة صغير بدون بصل أو ثوم، ثم كما تعودنا سنعرض وجبات الغذاء والعشاء في السبع أيام في الاسبوع الخامس.

اليوم الأول

تكون وجبة الغذاء مكونة من عدد 2 إصبع من الكفتة المشوية، مع 5 ملاعق كبيرة من سلطة الفاصوليا البيضاء مع شرائح البصل والطماطم والفلفل الرومي الحار والبقدونس ولا مانع من عصر ليمونة عليها، أما في وجبة العشاء فتكون عبارة عن كوب من اللبن الحليب خالي الدسم تماما، مع ثمرة فاكهة كما يفضل الشخص.

اليوم الثاني

تتكون وجب الغذاء من 5 ملاعق من الأرز البسمتي مضافا إليه قطع الجزر والبصل والقرفة والبسلة، مع مقدار من اللحم المشوي يزن تقريبا 100 جم، بجانب طبق سلطة كبير يضاف إليه البصل والثوم، ولا يضاف البصل في حال تم استخدام البصل في أي مكون آخر في وجبة الغذاء، أما في وجبة العشاء فتكون عبارة عن بيضتين مسلوقتين، مع حبة خيار وبعض الخس.

اليوم الثالث

تكون وجبة الغذاء في اليوم الثالث مكونة من أربع ملاعق من الأرز البسمتي مع قطعة لحم مشوية تزن حوالي 100 جم، وطبق صغير من السبانخ أو الملوخية، مع طبق كبير من السلطة يضم كافة أنواع الخضروات مع قليل من البصل والثوم، أما عن وجبة العشاء فتتكون من علبة زبادي طبيعي بدون إضافات بحيث يكون وزنها 200 جم ولا يزيد.

اليوم الرابع

في وجبة الغذاء يتم تناول رغيف من خبز الرجيم، مع سلطة دجاج والتي تتكون من ربع دجاجة مشوية وحبة بطاطس مسلوقة جيدا ومقطعة لمكعبات، مع الخيار والليمون والخس والطماطم، وفي العشاء يسمح بتناول علبة تونة مصفاة تماما من الزيت، أو مغسولة بالخل والليمون، مع طبق سلطة متوسط.

اليوم الخامس

تكون وجبة الغذاء عبارة عن رغيف من خبز الرجيم، مع علبة تونة مخلية من الزيت تماما، مع طبق سلطة كبير به بصل وثوم، وفي وجبة العشاء يمكن تناول علبة زبادي بدون إضافات، مع حبة فاكهة أو كوب من عصير الطماطم.

اليوم السادس

تكون وجبة غذاء اليوم السادس مكونة من مقدار من اللحم المشوي “100 جم” بالكرفس والبقدونس، بجانب حبة بطاطس مشوية، مع طبق السلطة المعهود، وفي العشاء يمكن تناول قطعة صغيرة من الجبن القريش مع حبة خيار وثمرة واحدة من الفاكهة.

اليوم السابع

تتكون وجبة الغذاء من رغيف من توست الرجيم، مع 5 ملاعق فول، بالإضافة لقطعة جبن قريش وعدد 2 بيضة مسلوقة، مع طبق سلطة كبير، وفي وجبة العشاء يسمح بتناول ثمرتين من الفاكهة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب