التخطي إلى المحتوى

مشروبات الديتوكس قد لا يلعم الكثير عنها، أو يعرفها البعض ولا يعرف إسمها، وسنعرض عديد الأنواع منها، وفوائدها المختلفة، حيث أن الفائدة الهامة والمشهورة لمشروبات الديتوكس هو التخسيس وخسارة الوزن، وتعد مشروبات الديتوكس عبارة عن ماء مضاف إليه مكونات أخرى، كالفواكه أو الأعشاب الطبيعية، وتلك المشروبات تفيد الجسم، وتمده بعديد المعادن والفيتامينات، وتفيد في عملية الهضم، كما أنها تملك مفعول السحر في عملية التخسيس والتنحيف، ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، للإستفادة من فوائدها العديدة، والتي سنذكرها لاحقا.

فوائد مشروبات الديتوكس

  • يخلص الجسم من عديد السموم الضارة.
  • يساعد في تحسين عملية الهضم.
  • يعزز مهام الجهاز المناعي، ليجعل الجسم مقاوما لمختلف الأمراض والميكروبات.
  • يقوي الأظافر، وبصيلات الشعر، ويفيد البشرة ويساعد في تفتيحها وبياضها.
  • يحسن حركة الطعام داخل الجهاز الهضمي، وتحديدا بداخل الأمعاء.
  • يعالج حالات الإسهال وعسر الهضم.

فوائد مشروبات الديتوكس من أجل خسارة الوزن

  • مشروبات الديتوكس تساعد وتحفز الجسم لشرب كميات كبيرة من الماء، وهي عملية مهمة تفيد في المساعدة على حرق الدهون المتكتلة.
  • يعطي إحساس بالشبع لفترات طويلة.
  • يمد الجسم بكميات قليلة من السعرات الحرارية، ولكنها تشبع حاجة الجسم.
  • يمد الجسم بعديد المواد الهامة والفيتامينات، لذا فيقلل حاجة الجسم من الأطعمة الأخرى التي تزيد من الدهون، وتحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية.
إقرأ ايضاً :   اعراض جرثومة المعدة نصائح وارشادات هامة

أنواع مشروبات الديتوكس

ديتوكس التفاح والقرفة

يعد مشروب ديتوكس التفاح والقرفة هاما في عملية هضم الطعام، ومفيدا للغاية في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون، ويخلص الجسم من كافة السموم.

يتم تحضيره عن طريق خلط لتر ونصف ماء مع شرائح تفاحه كاملة، مع عود من القرفة، دون غلي القرفة، مع إضافة قطعة ثلج على الخليط، ثم يترك الخليط في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، ثم يشرب باردا.

ديتوكس خل التفاح

يفيد أيضا في عملية التمثيل الغذائي، لما يضمه خل التفاح من مضادات للأكسدة، ويساعد بصورة كبيرة في عملية حرق الدهون، حيث يستطيع حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، لذا فهو من أفضل الأنواع التي تفيد في عملية التخسيس وإنقاص الوزن.

ويتكون من ملعقتين من خل التفاح، مع عدد 10 تفاحات متوسطة مقطعة شرائح، مع ملعقة عصير ليمون، وملعقة متوسطة من “القرفة المطحونة”، لتر ماء، ويمكن التحلية باستخدام السكر أو عسل النحل، ولكن يفضل استخدام عسل النحل للتحلية.

تضاف جميع المكونات مع بعضها ما عدا شرائح التفاح، وتخلط المكونات الأخرى في الخلاط، ثم تضاف بعد ذلك شرائح التفاح إلى الخليط، ويمكن وقتها تناول المشروب.

إقرأ ايضاً :   نصائح سالي فؤاد للتخسيس

أقرأ

ديتوكس النعناع والليمون

يتكون من زجاجة مياه، وشرائح خيارة كاملة، مع عشر أوراق من النعناع الطازج، مع شرائح ليمونة أو اثنين حسب المتاح.

يتم تحضيره من خلال خلط تلك المكونات معا، وخلطها جميعا في الخلاط، ومن ثم تصب في كأس، ويوضع عليها قطعة ثلج لتنعش المشروب، ويمكن تناوله مرة يوميا.

يحتوي على ثمرة الخيار، وهو يحتوي علي فيتامين أ، والذي يخلص الجسم من السموم، حيث يحتوي على مضادات للأكسدة، كما أنه يرطب الجسم، كما أن النعناع يحسم مهام الجهاز الهضمي، والليمون يطرد السموم من الجسم، ويقوي الجهاز المناعي، والمشروب ككل له دور كبير في حرق الدهون، والمساعدة في التخسيس.

ديتوكس الليمون والماء

هو عبارة عن مشروب الماء بالليمون، ويفضل تناوله صباحا على الريق، حيث يفيد في ترطيب إنعاش الجسم، وتخليص الجسم من السموم، ويساعد بصورة كبيرة في حرق الدهون، وإعطاء إحساس بالشبع، وطرد الكسل، وإكساب الجسم حيوية ونشاط.

إقرأ ايضاً :   علاج السمنة المفرطة بالأعشاب بطرق فعالة ومضمونة جدا

إقرأ أيضا : علاج إنسداد الأنف عند الأطفال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.