التخطي إلى المحتوى

شد الرقبة للتخلص من ترهلات الرقبة ، ترهلات الرقبة من الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثير ولاسيما مع تقدم العمر حيث تؤثر على المظهر العام للجسم ويشوهه ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى القيام بشد الرقبة للتخلص من ترهلاتها إما بطرق طبيعية في المنزل أو من خلال العمليات الجراحية، ونظرا لأهمية ها الموضوع فإن موقع دار الطب يعرفكم على شد الرقبة للتخلص من ترهلات الرقبة.

شد الرقبة للتخلص من ترهلات الرقبة

 

ترهل الرقبة لا يقتصر على التقدم في العمر فقط ب يحدث ذلك أحيانا بفعل نقصان الوزن بصورة كبيرة جدا مما يؤدي لترهل المنطقة أو ظهور الدقن المزدوجة أو امتلاك الرقبة كميات زائدة من الجد تتسبب في تشوه مظهرها جميعها أمور تؤثر على شكل الرقبة وجمالها، أما عند الحديث عن مشكلة شد الرقبة وعلاجها فهناك طرق متنوعة يمكن شد الرقبة من خلالها وتخليصها من الترهلات.

شد الرقبة بدون جراحة

شد الرقبة للتخلص من ترهلات الرقبة

قبل أن يتم اللجوء إلى العمليات الجراحية يجب على الشخص أن يقوم بالنظر إلى أسلوب حياته وطريقة تغذيته وتعديل الأمر أولا وإذا لم يفد لك يمكنه اللجوء للعمليات الجراحية بعد ذلك.

تمارين لشد عضلات الرقبة

شد الرقبة للتخلص من ترهلات الرقبة

التمارين الرياضية، من أبرز الأمور المهمة التي تساعد في شد الرقبة وتخليصها من الترهلات الموجودة فيها مع مرور الوقت ومن ابرز التمارين التي تساعد في شد الرقبة والحفاظ عليها من الترهلات هو القيام بتدوير الرأس بزاوية 90 درجة تجاه اليسار لعدة مرات وتكرار الأمر في الجهة اليمين للحصول على نتيجة مفيدة.

أحد التمارين الرياضية الهامة التي تساعد في شد الرقبة هو القيام بالنظر للسقف مع إرجاع الرأس للأعلى والضغط على الذقن وترك الرأس في هذه الوضعية لمدة لا تقل عن 10 ثوان.

تغيير العادات الغذائية واليومية

شد الرقبة للتخلص من ترهلات الرقبة

من أبرز الأمور الهامة في المحافظة على جمال الربة وشدها من الترهلات هو تناول كميات كبيرة جدا من الماء لتجنب إصابة الجسم بالجفاف بالإضافة لأهمية تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والإبتعاد عن الأطعمة الدهنية والغير صحية التي تتسبب في تراكم الدهون بالرقبة بشكل ملحوظ.

إقرأ ايضاً :   مشكلة تساقط الشعر وطرق علاجه

يجب الاهتمام كذلك بالعناية بالبشرة من خلال استخدام واق للشمس لحماية البشرة مع استخدام كريمات الترطيب لحماية البشرة من التعرض للجفاف وهو أمر هام في التخلص من الترهل وتجنب حدوثه.

علاجات طبية

هناك مجموعة من الطرق العلاجية التي يتم اللجوء إليها لعلاج مشكلة الرقبة المترهلة مثل تناول مكملات الفيتامينات واستخدام كريمات شد البشرة الغنية بمادة الكولاجين التي تعمل على شد الرقبة وتخليصها من الترهل الموجود فيها، يجب استشارة الطبيب قبل اللجوء لهذه العلاجات وأخذها تحت إشرافه حتى لا تتسبب في حدوث أي مضاعفات أو أعراض جانبية ضارة.

التقشير الكيميائي للبشرة الذي يعمل على التخلص من الجلد الميت من العلاجات الفعالة التي تساعد في شد الرقبة وتخليصها من مشكلة الترهل ويجب أن تكون بإشراف طبيب متميزة ومتابع للحالة.

استخدام تقنيات الفيلر والبوتكس

شد الرقبة للتخلص من ترهلات الرقبة

الفيلر والبوتكس أحد الطرق العلاجية الطبية التي يمكن استخدامها دون اللجوء لعميات جراحية حتى تساعد على شد الرقبة وتخليصها من الترهل، استخدام حقن الفيلر من الحلول الفعالة التي تساهم في ملأ الأماكن المترهلة وبالتالي شدها وظهورها بشكل أجمل من قبل والحصول على رقبة مشدودة ومتناسقة ويتم الأمر من خلال مجموعة من الجلسات ولكن هذا الحل من الحلول المؤقتة التي تختفي بعد فترة من الزمن.

إقرأ ايضاً :   طرق العناية بالبشرة الدهنية

شد الرقبة بالليزر

الليزر هو أحد التقنيات الحديثة التي تبعدك عن إجراء عملية جراحية وتساعد في شد الرقبة المترهلة والتحسين من وضعها، يعمل الليزر على تقشير المكان وإزالة طبقات الجلد الميت الموجود في الرقبة مع القيام بتحفيز مادة الكولاجين ليتم إنتاجها بالرقبة وبالتالي ظهور الجلد بشكل ناعم ومشدود.

اللجوء للعملية الجراحية

شد الرقبة للتخلص من ترهلات الرقبة

العملية الجراحية لشد الرقبة هي آخر الحلول التي يتم اللجوء لها للتخلص من ترهلات الرقبة وظهورها بشكل ناعم ومشدود وجميل، تتم هذه العملية من خلال قيام الجراح بإزالة الجلد المترهل تماما من الرقبة والقيام بشد الجلد الآخر على المناطق التي تم إزالة الجلد منها لتظهر الرقبة مشدودة وجميلة ويتبقى من ذك مجموعة صغيرة جدا من الجروح أسفل الذن والتي تختفي بمرور الوقت ويتراوح الوقت المستغرق في العملية ما بين ساعتين وحتى أربع ساعات.

في بعض العمليات يقوم الطبيب بشفط الدهون الموجودة في المنطقة أولا ومن ثم شدها لذا يجب الحرص على اختيار طبيب جراح متميز في مثل هذا النوع من العمليات التي تتطلب دقة وإتقان.

إقرأ ايضاً :   فوائد قشر الرمان للبشرة .. تعرف على طريقة عمل ماسك قشر الرمان لتنعيم وتفتيح البشرة

أما عن تكلفة عملية شد الرقبة فهي تختلف من طبيب لآخر وبحسب المكان الذي تتم إجراء الجراحة به، فنجد أن تكلفتها في تونس تبلغ 3700 دولار أمريكي، داخل مصر حوالي 3250 دولار أمريكي وفي بوندا تكون التكلفة قليلة بعض الشيء فتبلغ 379 دولار أمريكي فقط وفي دولة ألمانيا تبلغ التكلفة حوالي 4576 دولار أمريكي ونفس المبلغ داخل دولة قطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.