التخطي إلى المحتوى

نحت الوجه بالليزر مميزاته وعيوبه ، تقنية الليزر أصبحت أحد التقنيات المهمة والرائعة جدا في عمليات التجميل المختلفة وبالتالي أصبح التقدم بالسن وتجاعيد الوجه مشكلة يمكن التخلص منها بكل بساطة كما يمكن عمل شكل مميز للوجه حتى بدون تجاعيد وذلك من خلال نحته بتقنية الليزر الرائعة، موقع دار الطب يعرفكم على نحت الوجه بالليزر مميزاته وعيوبه.

نحت الوجه بالليزر مميزاته وعيوبه

نحت الوجه بالليزر

 

عملية نحت الوجه بالليزر من العمليات التجميلية الرائعة التي تهدف إلى التخص من آثار الشيخوخة والتجاعيد المختلفة بالوجه كما تقوم بإزالة البقع الدهنية التي تؤثر على مظهور وشباب البشرة، تعمل أشعة الليزر على الدخول إلى تحت الجلد المترهل والقيام بشده وتكون هذه العملية في عدة مناطق تشمل الوجه، العنق كما يتم سحب بعض الدهون المتراكمة في منطقة الذقن للحصول على أفضل شكل للوجه.

كيف تتم عملية نحن الوجه بالليزر

نحت الوجه بالليزر من العمليات البسيطة والغير معقدة على الإطلاق فهي لا تحتاج إلى أي وقت فلا تزيد مدتها عن نف ساعة ويتم خالها القيام بسحب الأنسجة الدهنية الغير مرغوب بها من مناطق معينة لمساعدة ملامح الوجه مثل الفك السفلي والخدين على الظهور بصورة أمثل.

إقرأ ايضاً :   طرق تكثيف الحواجب بوصفات طبيعية مذهلة أمنة على البشرة

يحتاج الشخص من أسبوعين إلى عشرين يوم حتى يبدأ في التماثل للشفاء ويقوم خلال فترة النقاهة بارتداء رباط ضاغط للمحافظة على شكل الوجه ونتائج العملية.

المخاطر والآثار الجانبية لعمية نحت الوجه بالليزر

هذه العملية من العمليات الفعالة والآمنة جدا ولكن اعتمادا على مهارة الجراح قد تنتج مجموعة من المخاطر مث أن يحدث عدم تماثل في شكل الوجه، أو انتقال عدوى مرضية للشخص، أو إصابة المنطقة المعالجة بحساسية وما إلى ذلك.

أما عن الآثار الجانبية التي قد تظهر لفترة وتختفي فهي حدوث تورم خفيف في الوجه أو اشعور بحرقة وألم في المكان وجميعها أعراض طبيعية تبدأ بالتلاشي مع الوقت.

مميزات عملية نحت الوجه بالليزر

نحت الوجه بالليزر

  • الحصول على وجه مشدود بصورة جميلة وفعالة وفي وقت أقصر من وقت شد الوجه الطبيعي.
  • النتائج التي تأتي من عملية الليزر هي نتائج دائمة ومستمرة مع الشخص بالعكس الحقن التي تختفي بعد فترة زمنية معينة وتحتاج لحن الوجه مرة أخرى.
  • لا يحتاج الشخص لفترة طويلة حتى يتعافى فيمكنه الخروج من المستشفة يوم العملية ولكن مع الحرص والعناية بالتعامل مع البشرة لبعض الوقت.
إقرأ ايضاً :   افضل علاج لتساقط الشعر - اسباب تساقط الشعر وعلاجه

أسباب ظهور التجاعيد ونصائح لتجنب حدوثها

  • التقدم بالعمر هو أول سبب في ظهور التجاعيد بالوجه حيث يبدا ألكولاجين بعدم الإفراز بكمياته المعهودة مما يؤدي لحدوث ارتخاء في الوجه بصورة واضحة تزيد كلما تقدم عمر الإنسان.
  • الكثار من التدخين وتناول الكحول من الأمور التي تؤثر على جمال البشرة بشك سلبي وتعجل ظهور التجاعيد فيها.
  • أصحاب البشرة الفاتحة يتأثرون بأشعة الشمس بدرجة أكبر من غيرهم وبالتالي تظهر لديهم التجاعيد قبل غيرهم.
  • طبيعة عمل الشخص فالشخص الذي يتطلب منه العمل البقاء في الشمس لفترات طويلة يبدا وجهه في التجعد بشكل واضح وأكبر الأمثلة على ذلك الصيادين والفلاحين.
  • التعبيرات المختلفة للوجه وهذا الأمر ملحوظ جدا في الأشخاص الذين يعبسون أو يضحكون باستمرار تبدأ مجموعة من الخطوط بالتشكل عندهم بحسب هذه التعابير ومع تدم العمر تتطور وتظهر أكثر.

نصائح لتجنب ظهور التجاعيد بالوجه

نحت الوجه بالليزر

  • استعمال كريم واقي من الشمس لأن أشعة الشمس من العوامل الضارة جدا والتي تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة مبكرا.
  • ترطيب البشرة باستمرار من خلال استخدام كريم مرطب خاص بك ومناسب لنوع البشرة.
  • الاتعاد عن النوم بالمكياج بل يجب تعقيم اوجه وتنظيفه جيدا قبل الخلوم إلى لنوم لأن جميعها مواد كيميائية تضر البشرة.
  • اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بعناية ودقة وعدم وضع المكياج طوال الوقت حتى لا يتلف أنسجة الجلد.
إقرأ ايضاً :   فوائد العسل الأبيض للبشرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.