التخطي إلى المحتوى

علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب يعتبر التهاب الأعصاب من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص وتصيب الأعصاب الطرفية بالكثير من الالتهاب وذلك بسبب الإصابة بضعف الأعصاب والتنميل والوخز في مناطق مختلفة في الجسم، ولذلك يجب أن تذهب للطبيب للعلاج بالأدوية أو تناول الأعشاب الطبيعية .

علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب

علاج التهاب الاعصاب بالاعشاب

من أهم الأعشاب التي يمكنك أن تتناولها عند خلطها مع أعشاب طبيعية أخرى :

أولاً : -الفلفل الحار : يمكن أن تعالج التهاب الأعصاب من خلال الفلفل الحار وهو يحتوي على بعض المواد الطبيعية مثل الكاساسين التي تقوم بتسكين الالتهابات داخل الأعصاب، كما انه يساعد في افراز المواد المسكنة للألم ويعمل على تقليل الالتهاب في العصب الطرفي .

ثانياً : -أعشاب سانت جو : – يعتبر هذا العشب من الأعشاب التي تساعد في العلاج من الاكتئاب، وهو يعالج أيضاً التهاب العصب وله قدرة كبيرة على التسكين، فلذلك يمكن ان تتناوله من الحين للأخر للبعد عن الألم تماماً .

ثالثاً :- زيت زهرة الربيع المسائية : يحتوي هذا الزيت على كمية كبيرة من الأحماض المفيدة مثل حمضة الاوميجا 6 الدهني الذي يساعد على التخلص من الم الأعصاب ويحتوي على بعض الأحماض الدهنية المفيدة التي تنهي على الألم فوراً، وخصوصاً في الالتهاب الخاص بالأعصاب الناتج من مرض السكر .

إقرأ ايضاً :   اعشاب لمنع الحمل نهائيا افضل 10 طرق لمنع الحمل

رابعاً :-أعشاب قلنسوة : يقلل هذا العشب من تلف الأعصاب بصورة كبيرة ويقلل من الالتهاب الناتج عنها ويقوم بعملية تقوية العضلات لأنه يحتوي على الفلافونويدات والمذادات الخاصة بالأكسدة، فلذلك يجب أن تستمر على تناوله فهو يفيد كثيراً في مثل هذه الحالات .

خامساً :-الجنكه بيلوبا : تقلل هذه الأعشاب من الشعور بالألم الكبير في الاعصاب، كما انها تقوم بتخفيف الالتهاب بقوة من الأعصاب وخصوصا العصب الطرفي .

سادساً :-النعناع : يساهم النعناع في الشفاء من التهاب الأعصاب بسبب أنه من النباتات الطبيعية التي تمنع تلف الأعصاب وتقلل الالتهاب بدرجة كبيرة .

سابعاً -الصبار : يحتوي الصبار على الكثير من الخصائص الفعالة للغاية في منع حدوث تلف الأعصاب أو تقليل الالتهاب الناتج عنها، ويعمل على تسكين الألم بدرجة كبيرة .

ثامناً -عشب السرو : يعتبر هذا العشب من المضادات للتشنجات والألم العصبي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.