التخطي إلى المحتوى

علاج الغضروف بالاعشاب والزيوت يعد الغضروف من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرين وقد ينتج عن القيام بأعمال شاقة مما يتسبب بحدوث ألم مبرح وعدم القدرة علي التكيف في الحياة بشكل طبيعي لذا يلجأ البعض للعمليات الجراحية ولكن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من ألم الغضروف بشكل نهائي .

علاج الغضروف بالاعشاب والزيوت

علاج الغضروف بالاعشاب

أولاً :- استخدام شاي الصفصاف لعلاج الغضروف : يحتوي شاي الصفصاف علي مادة جلوكسيد الفينول والفلافينويدات والتانات والساليسليك لذا فهو يعد مقاوم للالتهابات ويعمل علي التخلص من معظم الآلام والتي تشمل ألم الغضروف ويتم استخدامه عن طريق إضافته للماء المغلي وتركة عشر دقائق ليبرد ثم يتم تناوله خمس مرات يوميا .

ثانياً :- استخدام مخلب الشيطان لعلاج الغضروف : يحتوي مخلب الشيطان على مواد مثل هاربالموسايد والهارباجيد وبروكومبايد وأيضا مادة ايردود جالوكسايد وتلك المواد تساعد في القضاء على التهابات العظام وتعمل على تسكين الألم الناتج عن التهاب الغضاريف والذي قد ينتج عن كثرة القيام بالأعمال الشاقة .

ويتم استخدامه عن طريق سحق جذوره ووضعها علي لتر من الماء المغلي وتركها لتغلي علي النار ثم تبرد وتصفي وتستخدم ثلاث مرات يوميا ولكنها لا يجب ان تستخدم للمصابون بقرحة المعدة أو مرضى الضغط والقلب ولا تستخدم للحوامل .

ثالثاً :- استخدام الكركم لعلاج الغضروف : يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة والالتهابات لذا فهو يعد عشب فعال في تسكين ألم الغضروف والتخلص من التهابات العظام والمفاصل والفقرات ويتم استخدامه عن طريق وضع نصف ملعقة منه في كوب ماء مغلي وتركه ليبرد ثم تناوله .

ولكن لا يجب استخدامه لمن هم يعانون من حصوات المرارة ولا يستخدم للحوامل .

رابعاً :- استخدام البابونج لعلاج الغضروف : يعمل عشب البابونج علي علاج التشنجات العضلية ويعالج ايضا التهابات العظام وألم الظهر والعمود الفقري وذلك لأنه يحتوي علي مادة الازولين والفلاوفيندات والكيرزورول وأيضاً مادة اللتيولين ويتم استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء المغلي وتركه عشر دقائق ثم يصفي ويشرب ثلاث مرات يوميا ولكنه لا يستخدم لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.