العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

علاج الناسور بالأعشاب والوسائل الطبيعية

Originally posted 2021-10-15 23:13:25.

علاج الناسور بالأعشاب الناسور هو أحد الأمراض التي تصيب منطقة الشرج، وهي تسبب الكثير من الألم عند فتحة الشرج، وهناك العديد من الطرق التي يمكن بها علاج الناسور في المنزل بخلاف الطرق الطبيعة أو الجراحة، ولهذا سوف نستعرض معكم علاج الناسور بالأعشاب من خلال المنزل.

علاج الناسور بالأعشاب

علاج الناسور بالأعشاب

هناك بعض الأعشاب تساعد في علاج الناسور ومنها:

الثوم:

  • الثوم من المواد الطبيعية التي تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ولذلك فهي من العلاجات الفعالة التي أثبتت نجاحها في علاج الناسور.
  • كذلك يعمل الثوم على مقاومة البكتيريا والجراثيم الموجودة في منطقة الشرج والتي تساعد في عودة الناسور أو التهابه، فإن الثوم يقضي تمامًا على كافة الجراثيم الموجودة في هذه المنطقة.
  • ويمكن استعمال الثوم في علاج الناسور عن طريق إضافة الثوم المهروس في زيت الزيتون ويتم دهن المنطقة المصابة به في المساء قبل النوم.
  • وكذلك يمكن أن نصنع لبخة من الثوم عن طريق إضافة الثوم المهروس إلى زيت الزيتون ونرش منه على منطقة الإصابة، ونضع عليها قطعة من الشاش.
  • ولكن يجب الحذر من استخدام الثوم في علاج الناسور عند وجود نزيف دموي في منطقة الشرج لأن الثوم قد يعمل على زيادة النزيف لأنه يمتلك مواد تساعد في التخثر.

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على مواد لها القدرة على مقاومة الالتهاب ومقاومة الجراثيم والميكروبات، فيمكن أن يشرب كوب من الزنجبيل مرتين في اليوم لعلاج مشكلة الناسور.

زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على كمية كبيرة من الدهون الثلاثية التي تساعد في علاج الناسور، وهو يعتبر من أفضل العلاجات التي تعالج الناسور وتستخدم من خلال وضع جوز الهند بشكل مباشر على الناسور من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

العسل:

  • يعتبر العسل من أقوى العلاجات الطبية المنزلية، وذلك لأن العسل له الكثير من الخصائص العلاجية ومنها مقاومة الالتهابات.
  • ويمكن استخدام العسل عن طريق دهنه بشكل مباشر على الناسور مرتين في اليوم، أو عن طريق شرب كأس من الماء به ملعقتان من العسل مرتين كل يوم في الصباح والمساء.

الكرمين:

الكرمين هي صبغة من الكركم وهي تحتوي على مواد محاربة للالتهاب وقاتلة للميكروبات والجراثيم، ولذلك يمكن دهن الكرمين بشكل مباشر على الناسور.

Originally posted on 29 أغسطس، 2019 @ 2:31 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق