التخطي إلى المحتوى

نتعرف عبر مقالنا هذا على ” فوائد البرتقال ” حيث يعتبر البرتقال من أشجار الحمضيات التي تتميز بالطعم اللذيذ والرائحة الجذابة ولون المشع بالحيوية، وتتميز الزهرة الخاصة به بالرائحة العطرية المميزة عن غيرها من الأزهار ويحتوي البرتقال على فائدة مركبة ثلاثية ويتم الاستفادة منه في كثير من الأشياء، وله العديد من الاستخدامات، كما أنه يعرف في الصين بفاكهة السعادة .

 فوائد البرتقال

فوائد البرتقال

يوجد العديد من القيم الغذائية التي توجد في البرتقال ومنها المعادن والفيتامينات ويجب أن تتناول حبة واحدة يوميا للحفاظ على الصحة وسلامة الجسم وإزالة الأمراض منه فهو يقي من العديد من الأمراض المختلفة وله فوائد متعددة ويحافظ على مناعة الجسم بسبب وجود وجود الصيغة المركبة من الفيتامينات.

كما أن تناول كأس من البرتقال يومياً يحافظ على خلايا الجسم والأنسجة المختلفة التي تكون الجلد، يحمي البرتقال القلب من الإصابة بالجلطات المفاجئة ويقوم بتنقية الأوعية الدموية والشرايين من الكوليسترول.

فوائد البرتقال للجسم

كما يقوم بتنقية الجسم من السموم ويحافظ على توازن الجسم ويسيطر على الهرمونات ويقوم ايضا كعامل مساعد في تأخير سن اليأس بسبب وجود الكالسيوم ويعالج أمراض الربو و الالتهابات بالجسم .

إقرأ ايضاً :   فوائد القهوة الخضراء تعرف على أهم 10 فوائد

كما يعالج البرد والإنفلونزا ويقوم بالتئام الجروح بسرعة كبيرة، ويخلص الجسم من أي أثار أدوية أو وجود مواد كيميائية، ويقوم بتقوية عضلة القلب وتنظيم الدورة الدموية

أقرأ

فوائد البرتقال للبشرة

يساعد في ترطيب البشرة وإعطائها النضارة الكاملة والحيوية والتخلص من التجاعيد والخطوط التي من الممكن أن تظهر في البشرة وحول العينين وتوحيد لون الجلد، وحماية البشرة من أشعة الشمس، والمحافظة على نسبة السوائل في الجسم ، والتخلص من الأملاح المتراكمة والعلاج من النمش والبقع الغامقة على الجسم والوجه .

وأثبتت دراسه حديثه أن البرتقال و بتركيبته الغنية بالفيتامينات والمعادن يساعد على التخلص من مادة النيكوتين الموجود في الكلى ، ويعيد الحيوية والنشاط لكل من الكبد والقلب ، وذلك يتم عن طريق المداومة علي تناول كوب من عصير البرتقال الطبيعي المركز بشكل يومي أو تناول حبة برتقال طازجه، غير انه يساعد في عملية الإقلاع عن التدخين وذلك يتم من خلال أخذ كوب في الصباح من عصير البرتقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.