التخطي إلى المحتوى

كثير منا يعرف فوائد تناول الفاكهة بصفة مستمرة فهي لها فائدة للجسم والبشرة ولكن لكل نوع من الفاكهة فائدة خاصة بها لا يجب الاستغناء عنها، وينصح بها الأطباء لحل العديد من المشاكل في الجسم عامة ومشاكل البشرة خاصة، ويجب أن تتناول أنواع المختلفة كل يوم في بعض الوجبات ويمكنك الاعتماد عليها كوجبة في اليوم.

فوائد الفاكهة

فوائد الفاكهة

  • تتعدد الفوائد التي توجد في الفاكهة فهي لا تعد وهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامينات والمعادن والحديد والأملاح والألياف والسكريات والكربوهيدرات والوسيم والعديد من العناصر الغذائية المختلفة كما أن لكل نوع من الفاكهة فائدة مختلفة عن غيرها:
  • تحافظ الفاكهة على تقليل الكوليسترول في الدم وتحافظ على صحة الجسم جيدا، كما تساعد على تقليل الدهون في الجسم والوقاية من السرطان بأنواعه، والوقاية من الاصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وتعمل الفاكهة على تقليل وجود حصوات الكلى، والوقاية من مرض فقر الدم وزيادة القدرة على الهضم جيدا وحماية الجسم من مرض السكري.
إقرأ ايضاً :   فوائد زيت النارجيل

أقرأ

أنواع الفاكهة والقيمة الغذائية

البرتقال :- غني بفيتامين سي وهو يساعد على تثبيت الكالسيوم في الجسم ويساعد على سرعة الهضم بعد الطعام مباشرة ويقوم بتنشيط الدورة الدموية وتقوية الأعصاب في الجسم، ويقوي عضلات الأمعاء ويتخلص من الإمساك.

المشمش :- يقوم المشمش بدور تقوية العظام والأنسجة المختلفة ويقوم بتعديل الحموضة في الجسم ويفيد المصابين بفقر الدم ومقاومة بعض أمراض الجسم، يفيد المشمش في زيادة المناعة وتنشيط الأعصاب والكبد في الجسم ويقوم بتقوية الشعر ويعمل على تجديدها بصفة مستمرة.

الموز :- يقوم بمقاومة الأسهال ويحمي الجسم من فقر الدم ويمنع تصلب الشرايين.

الكيوي :- يساعد على تخسيس الجسم والإحساس بالشبع وتسهيل عملية هضم الطعام وتقليل الكوليسترول في الجسم.

العنب :– من الفاكهة السريعة في الهضم ويقوم بتنشيط العضلات والأعصاب في الجسم وينشط خلايا الكبد ويقي من الأمراض السرطانية ويفيد في حالات النحافة الزائدة والبواسير وسوء الهضم وحصوة الكبد .

التفاح :– يساعد على الهضم جيدا وهو مصدر البوتاسيوم في الجسم ويقلل من ارتفاع ضغط الدم ويقاوم الغازات والإمساك ويقلل الكوليسترول والدهون في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.