التخطي إلى المحتوى

من المعتاد مع بداية الشتاء، خاصة مع الأعمال اليومية، مثل الأعمال المنزلية، والطبخ، والاهتمام برعاية الأولاد أو ما شابه ذلك، وكثرة ابتلال الأيدي، فإنها تتعرض للجفاف.

فوائد ترطيب اليدين

فوائد ترطيب اليدين

تعتبر اليدين الناعمتين من مقاييس الجمال للسيدات، إلى جانب أن مجرد الإحساس بالسخونة هو أمر صعب التحمل، ولهذا يجب علينا اتباع الخطوات التالية

أولاً :- ارتداء قفازات أثناء تنظيف الأطباق :-

استخدام سوائل التنظيف تؤدي إلى الشعور المؤقت بالنعومة، ولكن مع استمرار الأمر لفترات طويلة، بل واستخدام هذه السوائل لفترات طويلة، يؤدي في النهاية إلى خشونة اليدين، ولما كان الأمر من غير الطبيعي الاستغناء عنه، في الحل هو ارتداء القفازات في وقت الغسيل.

ثانياً :- ترطيب اليدين قبل النوم :-

لأن البشرة تمتص المواد المنعمة أكثر أثناء الليل، فان استغلال هذا الأمر يعنى استخدام المرطبات قبل الخلود إلى النوم، مما يؤدي إلى افضل نتيجة امتصاص، وبالتلى أفضل نتيجة نعومة ممكنة، والفرق سوف يلاحظ بمجرد الاستيقاظ.

ثالثاً :- استعمال الكريمات المضادة للتجاعيد :-

وذلك لأن اليدين من أكثر أعضاء الجسد تعامل مع كافة العوامل البيئية، فإنها أكثر أعضاء الجسد أيضاً تأثراً بهذه العوامل، ولذلك يجب المحافظة على عدم ظهور التجاعيد والخشونة والبقع البنية عليها، وهذا الأمر يتحقق عن طريق المداومة على استخدام الكريم المضاد للتجاعيد الذي يستخدم للحفاظ على باقي بشرة الجسد.

إقرأ ايضاً :   القرفة - فوائد القرفة - استخدامات القرفة

رابعاً :- مساج الجلسرين :-

من افضل الخلطات في الحفاظ على اليدين، هي خلطة الجلسرين مع الليمون وماء الورد، والتي تساعد على الترطيب بدرجة كبيرة جدا، وينصح بالاستمرار عليها مرة كل يومين.

أقرأ

خامساً :- خلطة العسل :-

هذه الخلطة عبارة عن مزيج من عصير البرتقال، والعسل، وهى من أفضل الخلطات التي تحافظ على النعومة، وينصح بالحفاظ على تدليك اليدين بها يومياً.

سادساً :- استخدام الواقي من أشعة الشمس :-

لا يجب قصر استخدام الواقي من الشمس على الوجه فقط، وإنما يجب أن يمتد إلى كل الأماكن التي تصل إليها الشمس، ومنها اليدين طبعاً.

سابعاً :- خلطة الحفاظ على اليدين :-

هي خلطة مكونة من زيت الزيتون مع السكر حيث يخلطون مع بعضهم (أربع نقاط زيت + ملعقتين من السكر)، ويتم تدليك اليدين بها لمدة زمنية قدرها ربع ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.