التخطي إلى المحتوى

فوائد عنب الديب التي يغفل عنها الكثير من الناس وعنب الديب هو واحد من أشهر أنواع النباتات العشبية التي تنتمى إلى الفصيلة الخلنجية والتي تستخدم في العديد من الأغراض الطبية والعلاجية ويطلق عليها العديد من الأسماء مثل القطلب وشجر الدب والقيقبان والمشمش البري حشيشة الباطور وغيرها من الأسماء الأخرى.

فوائد عنب الديب

يمثل عنب الدب أهمية كبيرة  نظراً لإحتوائه على  العديد من المواد والعناصر الغذائية والصحية التي تشكل أهمية كبيرة للإنسان مثل الجلوكوزيدات والأحماض فينولية والعديد من الإنزيمات ، ويمكن الاستفادة من عشبة عنب الديب من خلال عمل الشاى عن طريق نقع نصف ملعقة كبيرة من أوراق العشبة المجففة مسبقا مع كوب من الماء الفاتر  لمدة ربع ساعة تقريبا .

أهم الفوائد التي توجد في عنب الديب

تتعدد فوائد ومميزات عنب الديب ليكون الأكثر استخداما في محاربة علامة الشيخوخة والتقدم في العمر مثل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه وعلاج البقع الداكنة والرؤوس السوداء والكلف وحب الشباب والندبات الموجود في البشرة.

إقرأ ايضاً :   علاج الشعر الجاف وأهم النصائح لتجنبه

يساعد على تفتيح وتبيض البشرة وحماية البشرةمن الأشعة فوق البنفسجية الضارة لاحتوائها على الهيدروكينون ، كما تساهم بشكل كبير في علاج الاكزيما.

يلعب عنب الديب دوراً هاما في علاج مشاكل الشعر ويمنع تساقط الشعر وزيادة نموه وقوته وكثافته وكذلك العمل على تقوية بصيلات الشعر والجذور بشكل سريع وفعال، كما يمتاز عنب الديب  في علاج ظهور الشيب المبكر في الرأس لاحتوائه على العديد من العناصر المضادة للأكسدة.

اقرا ايضاً :فوائد زبدة الشيا للشعر

  • ترطيب فروة الرأس والحد من الجفاف وعلاج الحكة.
  •  عنب الديب يستخدم كعلاج فعال لحل مشاكل التهابات المسالك البولية وتخفيف الألم والوجع الناتج عنها.
  •  علاج التهابات المفاصل وهشاشة العظام والروماتيزم ، هذا بالإضافة إلى ما تقدمه من فائدة كبيرة في تقليل نسبة اليوريك أسيد في الجسم وكذلك تجنب تكون الحصوات والرمال على الكلى.
  •  عنب الديب الخيار الأمثل لعلاج التهابات القصبات الهوائية  وتخفيف آلام الحلق الناتجة عن الإصابة بنزلات البرد، وكذلك علاج الجروح والحروق بشكل سريع وفعال.
  •  كما يستخدم عنب الديب في تطهير الجهاز الهضمي وعلاج العديد من الأمراض الخطيرة مثل الدوسنتاريا وكذلك الوقاية من مرض الإيدز تخفيض ضغط الدم المرتفع.
  •  يوصي بإستخدام عنب الديب في علاج البواسير والإمساك المزمن، كما يساعد في غلق جرح الولادة بشكل سريع.
إقرأ ايضاً :   اعشاب لعلاج الكحة بالزعتر والعرقسوس وامراض الجهاز التنفسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.