التخطي إلى المحتوى

ماء الأكسجين للأسنان هو موضوع قد لا يعلم به الكثير، حيث لا يعرف الكثير ما هو ماء الأكسجين، فكيف يعرفون فوائده للأسنان، ويعد ماء الأكسجين من المستحضرات الكيميائية، والاسم العلمي له هو بيروكسيد الهيدروجين، وله عديد الفوائد والاستخدامات، لذا قد لا تستغني عنه أبدا في المنزل.

بالطبع يبحث الجميع عن مظهر لائق، وابتسامة رائعة، وجذابة، وهو ما يتحقق في حال كانت الأسنان في حالة جيدة، وهناك طرق عديدة لتبييض الأسنان، تحتاج للوقت والمال، كجلسات الليزر، ونتائجه لا تدوم طويلا، ولكن الحل الأمثل هو معجون الأسنان والمداومة على استخدامه، بجانب ماء الأكسجين، لذا سنتحدث عن ” فوائد ماء الأكسجين للأسنان “.

فوائد ماء الأكسجين للأسنان

يملك ماء الأكسجين “بيروكسيد الهيدروجين” عديد الفوائد، ولكن سنركز الآن على فوائد ماء الأكسجين للأسنان :

  • يملك قدرة كبيرة على إزالة الجراثيم والسوس من الأسنان.
  • يعالج حالات التسوس بصورة فعالة.
  • يكسب الأسنان اللون الأبيض الناصع، ويزيل اللون الأصفر، الذي يصيب الأسنان، وخاصة أسنان المدخنين.

ويكون ذلك عن طريق إحضار بيروكسيد الهيدروجين “ماء الأكسجين”، وهو متوفر بصورة كبيرة في كافة الصيدليات، بحيث تكون نسبته 20% أو 30%، ومن ثم يوضع على كمية من معجون الأسنان الذي تستخدمه، ويتم تدليك الأسنان باستخدامه، ويجب الحذر من ملامسة اللثة أثناء الغسل بالمعجون وماء الأكسجين، ويتم غسل الماء سريعا بعد الإنتهاء، ويفضل الغسيل والمضمضة بماء دافئ قليلا، منعا وتجنبا لحدوث أي التهابات.

إقرأ ايضاً :   فوائد زيت كبد الحوت

تكرر هذه الطريقة إسبوعيا، مرة أو مرتين في الأسبوع، وستلاحظ نتائج جيدة في خلال إسبوعين على الأقل، حيث ينصح أغلب أطباء الأسنان بهذه الطريقة، مؤكدين علي نتائجها الفعالة.

يمكن أيضا تخفيف ماء الأكسجين بكمية من الماء، والقيام بمضمضة الفم بها، بصورة يومية، هذه الطريقة تملك مفعول السحر، ولها دور خيالي في تبييض الأسنان، وإكسابها بريق ولمعان.

يمكن أيضا تحضير خليط من ملعقة بيكربونات صوديوم، على نصف ملعقة ماء أكسجين بتركيز 10%، ويتم استخدام الخليط على الفرشاة، وتلديك وغسل الأسنان بالخليط، وهو ما يفيد في تبييض الأسنان، وإزالة طبقة الجير، وإزالة الإصفرار الناجم عن التدخين أو أي أسباب أخرى.

فوائد أخرى لماء الأكسجين

  • يتم استخدام ماء الأكسجين بتركيز 3%، وذلك للتخلص نهائيا من الحبوب والبثور، عن طريق غمس قماشة في ماء الأكسجين، ثم دهنها على مكان الحبوب، وتكرار هذه الطريقة بصورة يومية، وحتى اختفاء الحبوب تماما.
  • له دور كبير في تبييض الأظافر، عن طريق نقع الأظافر في بيروكسيد الهيدروجين “ماء الأكسجين”، لمدة ثلاث دقائق، ثم غسل الأظافر بعدها، وتكرار هذه الطريقية مرة يوميا، حتى تظهر نتائج فعالة.
  • يستخدم أيضا في تفتيح لون الشعر، ويتم ذلك عن طريق خلط كمية من ماء الأكسجين مع كمية مساوية من الماء، ويوضع الخليط في زجاجة رش “سبراي”، بشرط أن تكون داكنة، لمنع تأثر ماء الأكسجين بالضوء، ويستخدم في الرش على الشعر وهو مبلل، وتركه حتى يجف، وتفيد هذه الطريقة في تفتيح بصيلات الشعر، ولكن لا ينفع استخدام هذه الطريقة كثيرا، فهي تستخدم مرتين إسبوعيا، والإسراف في استخدامها يسبب جفاف الشعر.
  • يضاف كمية كبيرة من ماء الأكسجين إلى حوض الإستحمام، ويراعى أن ينقع الجسم في الحوض لمدة ربع ساعة على الأقل، وهو ما يفيد في تخليص الجسم من السموم، حيث يتخلل مسام الجلد والبشرة، وبالتالي يقوم بدوره في طرد السموم.
إقرأ ايضاً :   بحث عن فوائد الماء

إقرأ أيضا : مشروبات الديتوكس لإنقاص الوزن و علاج إنسداد الأنف عند الأطفال و رجيم دكتور ماجد زيتون للتخسيس السريع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.