التخطي إلى المحتوى

دواء أمبروكسول Ambroxol للتخلص من السعال والجرعة السموح بها ، دواء Ambroxol هو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على التخلص من أهم أعراض نزلات البرد والإنفلونزا وهو السعال وخاصة البلغم المتراكم داخل الرئة والذي يسبب صعوبة في التنفس بصورة كبيرة، وبالتالي يتم تناول ذلك الدواء لكي يتم تحريك أو دفع ذلك البلغم للأمام حيث يحتوي على بعض الخصائص الإكلينيكية التي تخفف من لزوجه ذلك السائل المخاطي وبالتالي يشعر المريض بالارتياح بسبب طرد ذلك البلغم .تابع الان تقريرنا على دار الطب .

دواعي استخدام دواء Ambroxol

دواء أمبروكسول Ambroxol للتخلص من السعال والجرعة السموح بها
دواء أمبروكسول Ambroxol للتخلص من السعال والجرعة السموح بها
  • يتم استخدام دواء امبروكسول لعلاج حالات ضيق التنفس الناشئة عن تراكم البلغم داخل الشعب الهوائية مما تسبب انتفاخ في الرئة، بل ولمن يعاني من نوبات ربو متكررة يمكنه أن يقوم بأخذ جرعات من ذلك الدواء .
  • أيضاً في حالات اضطرابات الجهاز التنفسي التي تنشا عن تورم وانتفاخ القصبة الهوائية بسبب بعض الالتهابات حيث يقوم دواء أمبروكسول بعمل المضادات الحيوية ويقضي على تلك الالتهابات بالكامل.

أقرأ أيضأ

دواء اميدرامين Amydramine لعلاج السعال عند الأطفال

الجرعة الخاصة بدواء أمبروكسول 

الجرعة الخاصة بدواء أمبروكسول
الجرعة الخاصة بدواء أمبروكسول
  • يجب ألا يتم تناول ذلك الدواء دون أن يتم استشارة الطبيب حتى يقوم بتحديد نوع الالتهاب ومن ثم يوصف الجرعة بالتحديد حسب شدة الحالة، ولكن بشكل عام يتوافر دواء أمبروكسول على شكل أقراص تصل إلى خمسة وسبعون ملجم يتم تناولها ما بين مرة واحدة حتى مرتين في اليوم فقط.
  • وفي حالة دواء شرب يتم تناول ثلاث ملاعق في اليوم حيث يقل تركيز الشراب السائل عن الأقراص وبالتالي يصلح للاطفال بصورة أكبر، بل ويفضل أن يتم تناول ذلك الدواء بعد الوجبات حتى لا يسبب قرحة أو تهييج في الأمعاء .
إقرأ ايضاً :   دواء تورفاست Torfast أقراص لعلاج زيادة الكوليسترول

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Ambroxol

  • أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء فهي تتمثل في الرغبة في السعال والحكة المستمرة حتى يتم التخلص من البلغم بصورة كاملة مما يسبب عدم الإرتياح والرغبة المستمرة في القيء وفقد الشهية ولكن ذلك طوال فترة العلاج فقط.
  • وقد يعاني البعض من الغثيان والقيء والإصابة بعسر الهضم والإسهال مع ظهور تقرحات أو طفح جلدي في مختلف الأماكن في الجسم ولكن يحدث ذلك في الحالات النادرة فقط .

أقرأ أيضأ

برونكوبرو شراب Bronchopro لعلاج السعال ودواعي الاستعمال

موانع استخدام دواء أمبروكسول Ambroxol

موانع استخدام دواء أمبروكسول Ambroxol
موانع استخدام دواء أمبروكسول Ambroxol
  • يتم منع استخدام دواء أمبروكسول لمن يعاني من حساسية مفرطة تجاه أي مركب من مركبات ذلك الدواء حتى لا تسبب حكة شديدة وتورم في الشفتين والقدمين، بل وعلى النساء في فترة الحمل والرضاعة الابتعاد عن ذلك الدواء أو استشارة الطبيب قبل البدء في الجرعة .

سعر دواء أمبروكسول Ambroxol

نستعرض الان سعر دواء أمبروكسول Ambroxol بعد غلاء الاسعار

  • سعر دواء أمبروكسول Ambroxol شراب بسعر 7.5 جنيه
  • سعر دواء أمبروكسول Ambroxol اقراص 30 مجم بسعر 5.5 جنيه
  • سعر دواء أمبروكسول Ambroxol نقاط بسعر 5 جنيه
  • سعر دواء أمبروكسول Ambroxol كبسول 75 مجم بسعر 9.25 جنيه
إقرأ ايضاً :   دولفين أقماع مسكن للألم وخافض للحرارة ومضادات للإلتهابات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.