التخطي إلى المحتوى

حبوب جينيرا Gnyera لمنع الحمل طريقة استخدامه وأضراره ، حبوب Gnyera هي واحدة ضمن أشهر الحبوب الخاصة ب منع الحمل حيث تحتوي على مادة الجيستودين ومادة نورجيستمات و مادة نورديول بالإضافة إلى سواغ اللاكتوز وهي مواد مشتقة من هرمون الاستروجين الهرمون الخاص بالأنوثة و المسئول عن إنتاج البويضات وحدوث الحمل .

وبالتالي يتم السيطرة عليه وعمل تغيير في إنتاج البويضات وجعل بطانة الرحم اكثر سماكة حتى لا يتم غرس البويضات بها، بل ويتم تغيير من بيئة المهبل وعنق الرحم حتى تعمل على طرد الحيوانات المنوية من الرحم وبالتالي لا يحدث الحمل بأي حال .

واليوم نقدم لكم علي موسوعة دار الطب معلومات هامة حول اقراص جينيرا

دواعي استخدام حبوب Gynera

دواعي استخدام حبوب Gynera
دواعي استخدام حبوب Gynera

يتم استخدام حبوب جينيرا لمن ترغب في تأجيل الحمل وذلك من خلال لفترة قصيرة أو للأبد حيث توفر حبوب جينيرا خاصة مع الانتظام على تناولها بمنع الحمل بنسبة نجاح تصل إلى تسعة وتسعون بالمئة .

اقرأ ايضا وسائل منع الحمل الحديثة

الجرعة الخاصة بحبوب Gynera

الجرعة الخاصة بحبوب Gynera
الجرعة الخاصة بحبوب Gynera

حبوب جينيرا هي حبوب خاصة بمنع الحمل ولذلك يجب الالتزام التام بأخذ الجرعات في الوقت المحدد كل يوم حتى يتم برمجة الهرمونات في الجسم على تلك المادة.

إقرأ ايضاً :   سبيرازول فورت أقراص Spirazole Forte Tablets مضاد للبكتريا

–  وهي متوافرة في شكل أقراص يصل عددها إلى واحد وعشرون قرص يتم تناوله لمدة واحد وعشرون يوم ثم يتم التوقف لمدة أسبوع فقط ويتم استكمال باقي الجرعة وهكذا.. وسوف يتم نزول الدورة الشهرية في اليوم الثاني والعشرون .

الآثار الجانبية الخاصة بحبوب جينيرا 

الآثار الجانبية الخاصة بحبوب جينيرا 
الآثار الجانبية الخاصة بحبوب جينيرا

بسبب تأثير حبوب جينيرا على هرمونات الجسم وخاصة هرمون الاستروجين فإنها تؤثر على الجسم بشكل عام حيث تشعر المرأة ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي والرحم بشكل عام مع الشعور بألم في منطقة الثدي وزيادة الإفرازات المهبلية وتغيير لونها ورائحتها .

اقرأ ايضا اعشاب لمنع الحمل نهائيا

ويؤثر على المزاج بشكل كبير والحالة النفسية بسبب تغيير طبيعة الهرمونات مع اضطرابات الجهاز المناعي وطبيعة تناول الطعام حيث قد يزيد رغبة المرأة في تناول الطعام أو العكس مع احتباس السوائل في الجسم وانخفاض الرغبة الجنسية .

موانع استخدام حبوب جينيرا Gynera

يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول جرعات جينيرا حيث إنه يتم منع النساء اللاتي تعاني من مشاكل في الدم مثل الأنيميا بتناول ذلك الدواء، بل ولمن تعاني من أمراض القلب وضغط الدم وداء السكري بل ولديها مشاكل أو قصور في وظائف الكبد والكلى .

إقرأ ايضاً :   دواء ليفوفلوكساسين levofloxacin لعلاج التهابات الجهاز التنفسي والمسالك البولية

سعر جينيرا Gynera

اما عن سعر حبوب جينيرا اليوم فهو 45 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.