التخطي إلى المحتوى

الفوائد الصحية لعشبة بلسم التولو ، عشبة التولو هى زهرة عنقودية ولونها فضى أو عسلى وموطن هذه العشبه أمريكا الوسطى والبرازيل وفينزويلا وكولومبيا، وهذه العشبه لها دور فعال فى علاج التشنجات وتعالج الجلد وأيضا تعمل على علاج ازلة الألم وحماية الجهاز المناعى وتزيل سموم الجسم وهى مضادة للآكسده وتعالج النزيف، وهى موجوده فى مصر منذ زمن بعيد أو من الآف السنين وهى تستخدم غالبا فى الشرق الأوسط ومنطقة حوض النيل وهى تحتوى على المواد الطيارة للجسم.قدمنا منذ قليل مقال هام عن فوائد الحناء ، نواصل اليوم تقديم المضيد من الاعشاب الهامة وفوائدها على موقع دار الطب ، ومقالنا اليوم عن الفوائد الصحية لعشبة بلسم التولو .

ما هى شجرة التولو وأين تنمو

الفوائد الصحية لعشبة بلسم التولو
الفوائد الصحية لعشبة بلسم التولو

شجرة التولو فى تنمو فى أمريكا الوسطى والبرازيل وفينزويلا وكولومبيا، وهى تنمو الى 100 قدم وهى أوراقها خضراء داكنه من فوق والورقه من أسفل لونها لونها أبيض ولها رائحة قوية، ويتم حصاد تلك الشجرة فى فصل الشتاء وهذا حتى نحتفظ بالبراعم، ثم نقوم بتجفيفها وهى تمثل غذاء للخيول.

وصفه من بلسم التولو:

  • يتم مزج مسحوق التولو مع زيت اللوز وزيت بذور العنب.
  • ثم يدلك به الجسم وهو يعطى للجسم ترطيب ونعومه وجمال.
إقرأ ايضاً :   علاج الإكتئاب بدون دواء وأهم اسبابه

فوائد عشبة التولو “بلسم جعاد”

فوائد عشبة التولو "بلسم جعاد"
فوائد عشبة التولو “بلسم جعاد”
  • مضاد للألتهاب:

يعتبر بلسم الجعاد أو عشبة التولو من أهم العلاجات فى استخدامها كبلسم أو مرهم موضعى يعالج الألتهابات فى الجلد ويساعد على علاج حروق الشمس وتمتص الجسم ويعالج المفاصل والألتهابات ولتخفيف الآلام وتسكن الألم.

  • مضاد للتشنجات:

العشبه تحتوى على مضادات الأكسده وعلى الأكثر فك التشنجات والعضلات والتوترات العضليه.

  • لعلاج ولصحة البشرة:

تعالج وتزيل الجراثيم وتمنع الأالتهابات منها الصدفيه والأكزيما وتزيل أيضا البقع وتعالج لدغات الحشرات ويتم فرك من عشبة التولو على المنطقه التى بها التهاب لمدة اسبوعين ويمكن ايضا تدليك الرقبه بها وهذا يخفف الصداع بأنواعه.

  • علاج نظام المناعه:

يفرك من العشبه على الصدر يوميا فهذا يخفف من السعال ونزلات البرد ومنها يتم تنفس الجلد وله نتائج فعاله ومبهره ويعالج درجات الحرارة العليا ويطرد البلغم والمخاط وتساعد على تقوية المناعة فى الجسم

  • مدر للبول:

يساعد بشكل فعال فى ادرار البول وخاصة عند الرجال مرضى تضخم البروستاتا والتبول عندهم مؤلم وتساعد على طرد السموم من الجسم وتحافظ على صحة الكلى وأمراض الكبد والتهابات مجرى البول.

  • يساعد على تهدئة المعده:
إقرأ ايضاً :   فوائد فاكهة القشطة تعرف على أهم 15 فائده

لها دور فعال فى علاج اضطرابات المعده والتهاب المثانه وتستخدم فى علاج المرأه الحامل فهى يمكن تستخدم استخدام موضعى وهذا بعد استشارة الطبيب.

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.