التخطي إلى المحتوى

أعراض دوالي الخصيتين .. دوالي الخصيتين هي عبارة عن تمدد أو انتفاخ يحدث للأوردة الدموية الخارجة من الخصيتين لتصرف الدم منها، وعليه تتسبب تلك التمددات أو الانتفاخات في حدوث ارتجاع للدم المطرود من الوريد، وهو ما ينتهي بحدوث خلل في العملية الدموية في الخصية، وأيضا يتسبب في ارتفاع لدرجة حرارة الخصية التي أُصيبت بالدوالي، وهناك علامات تدل على حدوث الإصابة بدوالي الخصيتين عند الرجال ونستعرضها فيما يلي.

أعراض دوالي الخصيتين

  • عندما يلمس الرجل كيس الصفن الذي يبطن الخصية فيشعر بوجود تجمع وريدي على شكل التوائات تظهر بملمس غير اعتيادي في هذه المنطقة، ويمكن عمل هذه الفحوصات عند الطبيب المتخصص في المسالك البولية والتناسلية، ويكون بنفس الطريقة المنزلية، ولكن الفارق أن الطبيب يعرف جيدا كيف يقوم بعمل الفحص ويتبين من وجود الإصابة من عدمها.
  • الشعور بألم واضح في الخصيتين أو أحدهما، وكثيرا ما تكون الخصية في جهة اليسار هي المصابة، فقد تكون الدوالي صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، لذا ينصح بسرعة علاج الإصابة فور التعرف عليها.
  • يحدث ضعف في الحيوانات المنوية في عددها وحركتها، وهو ما قد يكون السبب الرئيسي وراء حدوث تأخر الإنجاب في كثير من الحالات.

اقرأ أيضا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.