التخطي إلى المحتوى

احدث طرق التخلص من النمش ، النمش هو أحد العلامات المميزة التي تظهر في البشرة والجسم ويتعامل معها بعض الأشخاص على أنها أحد علامات الجمال المميزة للوجه وتصيب بشكل أكبر أصحاب البشرة الشقراء والشعر الأحمر ولكن العديد من الأشخاص يشاهدون النمش من منظر آخر وهو أنه مشكلة عظيمة يجب التخلص منها والقضاء عليها كما تسبب لهم احراجاً مستمر ولذا يعرفكم موقع دار الطب على احدث طرق التخلص من النمش وكيفية الوقاية منه.

احدث طرق التخلص من النمش

تقنية Microdermabrasion

احدث طرق التخلص من النمش
احدث طرق التخلص من النمش

مشكلة تساقط الشعر وطرق علاجه

تعتمد هذه الطريقة للتخلص من النمش على توجيه تيار من الجسيمات الدقيقة في المناطق المصابة بالنمش حيث يعمل على إزالة طبقة الجلد الخارجية المحتوية على النمش الناتج عن التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير، وتعتمد على تكرار العملية على مدار مجموعة من الجلسات للحصول على أفضل النتائج.

علاج النمش بالليزر

يعد الليزر من احدث طرق التخلص من النمش والذي انتشر بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة حيث يساعد الليزر على حرق الأوعية الدموية المتكونة تحت أماكن النمش مما يساعد على اختفائه أو تخفيفه بشكل ملحوظ، المعالجة بالليزر تتسبب في ظهور كدمات أو بقع حمراء مؤقتة ولم يتم اكتشاف أي آثار جانية أخرى لعلاج النمش بالليزر حتى الآن.

إقرأ ايضاً :   علاج القمل

التخلص من النمش بالتقشير الكيميائي

احدث طرق التخلص من النمش

تعد طريقة التقشير الكيميائي من الطرق الفعالة للحد من ظهور النمش حيث تعمل على تقشير الطبقة الخارجية التي تحتوي على النمش، عادة ما يتم عمل التقشير الكيميائي على مناطق الوجه، اليدين والذراعين.

تتعدد طرق التقشير الكيميائي ما بين تقشير سطحي يتم باستخدام أحماض هيدروكسي ألفا أو بيتا وذلك لإزالة الطبقة الخارجية والسطحية من الجلد، التقشير المتوسط وهذا النوع من التقشير يتم باستخدام حمض ثلاثي كلورسيتيك والذي يساعد على تقشير طبقة أعمق من الجلد والتخلص من النمش ويمكن زيادة الكميات المستخدمة من ثلاثي كلورسيتيك أو الفينول للحصول على نظافة أعمق وأكبر والوصول لطبقات داخلية في البشرة.

استعمال الكريمات التي تساعد في تفتيح البشرة

هناك مجموعة كبيرة من الكريمات التي تساعد في التخلص من النمش وتخفيف آثاره بفضل احتوائها على عناصر الأكسجين والهيدروكينون ولكن جميعها مكونات قد تسبب مشاكل لمن لديهم بشرة حساسة لذا فإن استخدام هذا النوع من الكريمات يجب أن يكون تحت إشراف طبيب مختص لتجنب حدوث أي مضاعفات.

وصفات لازالة النمش باسرع وقت

  • الليمون لعلاج النمش، يعد الليمون من أهم العلاجات والوصفات الطبيعية للتخلص من النمش بسرعة ومع الاستعمال المستمر، يتم غمس قطعة من القطن داخل عصير ليمونة ويُمسح به الوجه وتكرر هذه العملية عدة مرات حتى تبدأ آثار النمش بالاختفاء.
إقرأ ايضاً :   علاج النمش بالأعشاب والتخلص منه بوصفات طبيعية فعالة ومضمونة

احدث طرق التخلص من النمش

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين بأسبوع

  • الحليب لعلاج النمش، يعد الحليب من العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من النمش بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير طبقة الجلد الخارجية والقضاء على النمش وبالأخص الذي يحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس، يمكن تطبيق قناع الحليب على الوجه لمدة عشر دقائق ثم غسله وكذلك القشدة الحامضة فهي تقوم بنفس المهمة.
  • الفراولة والكيوي للتقشير، يعد هرس هذه الفواكه مع بعضها ووجعها كقناع للوجه حتى تجف تماماً ومن ثم غسلها من العلاجات الفعالة للتخلص من النمش وتخفيف آثاره، يتم فرك الوجه بهذه الفواكه وتركها لمدة عشرين دقيقة ثم تُغسل المناطق المصابة بالنمش بالماء البارد ومع تكرار هذه العملية يبدأ النمش بالاختفاء تدريجياً.
  • فيتامين c، يعد فيتامين سي من المكملات الغذائية الهامة التي تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من النمش، يمكن الحصول عليه من تناول الفواكه والخضروات الورقية أو تناوله على هيئة أقراص للحصول على نفس الفائدة.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس، تعد أشعة الشمس من الأسباب الأساسية التي تتسبب في ظهور النمش وبالتالي وقاية البشرة من أشعة الشمس واستعمال كريم واق مناسب يحمي بشكل كبير من ظهور النمش.
إقرأ ايضاً :   زراعة الشعر بالليزر وكيفيته

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.