التخطي إلى المحتوى

علاج الصداع بالاعشاب يصاب الكثير من الأشخاص بالصداع من الفترة إلى الثانية على مدار اليوم، ويوجد أسباب مختلفة للصداع مثل ارتفاع الضغط والألم الخاص بالأسنان والالتهابات في الأذن وقلة النوم، ويحاول الكثير منا أن يتغاضى الصداع من خلال تناول المسكنات ولكن تبقى الأعشاب هي الأهم على الإطلاق وسننشر لكم عبر تلك السطور الأتية طرق لمعالجة الصداع بواسطة استخدام الأعشاب الطبيعية .

علاج الصداع بالاعشاب

علاج الصداع بالاعشاب

أعشاب ثر المسكنات بالسلب على الجسم فلذلك يجب أن تتناول الأعشاب للشفاء من الصداع أي كان السبب الحقيقي وراءه، ومن أهم هذه الأعشاب :

-الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تعالج الألم الناتج من الصداع، ويمكن أن تتناوله من خلال القيام بغليه لمدة 10 دقائق وتركه فاتر ثم تناوله ويجب أن تكررها أكثر من مرة للشفاء .

-الزنجبيل مع الليمون : يمكن أن تقوم بخلط كمية من الزنجبيل والليمون معا بنسب متساوية مرتين يوميا يشفي من آلام الخاص بالصداع .

-النعناع : يعتبر النعناع من أفضل الزيوت التي تعالج الصداع باختلاف أنواعه، ويمكن أن تقوم بدهن الزيت على أطراف الأصابع تدليك المنطقة التي تكون مصابة بالصداع وتدليك الجبهة ببساطة ويمكن دهن الجزء الخلفي من الرقبة إزالة الألم من الجسم، كما يمكن أن تقوم باستنشاق الزيت في ماء مغلي حتى يخف الألم في الرأس  .

إقرأ ايضاً :   كيفية علاج حساسية الانف بالاعشاب

-القرفة : تعد من الأعشاب التي تحتوي على مادة فعالة قوية ومعالجة قوية للصداع الذي ينتج بسبب الجيوب الأنفية أو بسبب التعرض للهواء البارد ويمكن أن تستفيد منها بطرق مختلفة من خلال استخدام عجينة القرفة وطحنها حتى تكون ناعمة، أو إضافة بعض الماء إليها لتكون خليط متماسك ووضعها على الجبهة لمدة 30 دقيقة حتى يخف الألم وغسلها بماء فاتر حتى يكون تأثيرها قوي .

-خشب الصندل والقرفة : يعد من أهم الأعشاب التي تستخدم لعلاج الصداع بالأعشاب وتتم من خلال وضع ملعقة من القرفة كبيرة و1/2 ملعقة من صندل الخشب وبعضا من الماء حتى تتكون عجينة متماسكة تقوم بوضعها على الجبهة والصدغين وتتركها لمدة 5 حتى 8 دقائق وغسله بالماء الفاتر ويمكن أن تكررها أكثر من مرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.