التخطي إلى المحتوى

يريدون الكثير من النساء المتزوجات معرفة اختبارات الحمل المنزلية والتي تمكنهم من معرفة ان كان يوجد حمل أم لا بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، ومن ضمن هذه الطرق وهي طريقة منزلية لا تكلفك شيئا ألا وهي طريقة اختبار الحمل بالكلور والملح وتعتبر هذه الطريقة من الطرق القديمة التي تعرفنا عليها عن طريق أجددنا من قبل، وتعد طريقة بالكلور والملح من أسهل الطرق وابسطا كما أنها طريقة غير مكلفة ولا تستدعيك إلى شراء اختبار الحمل أو الذهاب إلى الطبيب والاضطرار إلى تكلفة المصاريف وفيما يلي نتعرف مع زوار دار الطب على كيفية اختبار الحمل بالكلور والملح.

طريقة تحليل الحمل بالكلور الصحيحة

طريقة تحليل الحمل بالكلور الصحيحة
طريقة تحليل الحمل بالكلور الصحيحة

تقوم الكثير من النساء بفحص أنفسهن في المنزل إذا حدث شك بالحمل بطرق كثيرة ومختلفة ولكن اكثر هذه الطرق شيوعا هي طريقة الكلور والملح.
تقوم المرأة بإحضار وعاء له غطاء محكم وتقوم بوضع كمية قليلة من الكلور والملح بدخله ثم تضع عليه القليل من البول الخاص بها.
إذا وجدت المرأة فورا قوي ومستمر في الوعاء فان ذالك يدل على وجود حمل أما إذا رأت الفوران قليل ويختفي سريعا فذلك يدل على عدم وجود حمل أطلاقا.
ولنجاح اختبار الحمل يجب اختيار موعد الاختبار الصحيح بعناية فلا يجب ان تقوم المرأة باختبار الحمل ألا بعد غياب الدورة الشهرية عن موعدها المخصص بثلاثة أيام على الأقل حتى يثبت الاختبار وجود حمل من عدمه.

تحليل الحمل بالكلور والملح مضمون

تحليل الحمل بالكلور والملح مضمون
تحليل الحمل بالكلور والملح مضمون

الكلور من أهم الأشياء التي تستخدم في اختبار الحمل لدى النساء وهو طريقة مضمونة وآمنة لان الكلور يتفاعل بشكل كبير مع بول المرأة الحامل.
فعند وضع كمية قليلة من الكلور داخل وعاء ونضع عليه بعض قطرات بول المرأة الحامل فانه على الفور يقوم بفوران شديد ملحوظ ومستمر إلى اكثر من دقيقة فهذا يدل على وجود حمل بنسبة لا تقل عن 70%.
أما إذا وضعت المرأة قطرات من البول على القليل من الكلور في وعاء ووجدته يفور سريعا تاركا بعض الفقاعات القليلة وتختفي في غضون ثواني قليلة فذلك يثبت عدم وجود حمل بنسبة 90% تقريبا.

إقرأ ايضاً :   ارتخاء الصمام الميترالي

تحليل الحمل بالملح صحيح

تحليل الحمل بالملح صحيح
تحليل الحمل بالملح صحيح

الملح من الأشياء التي تتواجد بصفة مستمرة في أي منزل ولا يمكن الاستغناء عنه أبدا وقد يكون اختبار الحمل بالملح من ابسط الطرق وأسهلها.
ويتم عمل اختبار الحمل من خلال وضع البول في وعاء ثم نقوم بوضع القليل من الملح فعند وجود الحمل بالفعل نرى أن الملح يتحول في البول إلى شيء لزج متجمد مثل قطع الجبن فذلك يثبت وجود الحمل بنسبة 90%.
وإذا قامت المرأة الحامل بوضع الملح في البول ولم يحدث أي شيء والملح يبقى كما هو فذلك يدل على عدم وجود الحمل نهائيا.

تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدورة

لا يفضل تحليل الحمل في المنزل بالطرق القديمة والتقليدية قبل معاد بدء الدورة الشهرية وذلك لنجاح نتيجة اختبار الحمل والتأكد من وجود حمل أم لا.
يرجى قيام المرأة بعمل اختبار الحمل بعد معاد الدورة الشهرية بثلاثة أيام على الأقل للتأكد من وجود حمل أو عدم وجود حمل من الأصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.