التخطي إلى المحتوى

شراب تريوبان Triopan لعلاج السعال والجرعة المطلوبة ، دواء Triopan هو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على تهدئة أعراض السعال التي تنشأ عن تراكم كميات كبيرة من البلغم داخل الرئتين حيث يحتوي على نباتات عشبية خاصة الزعتر واوراق اللبلاب التي تعمل على تحريك ودفع البلغم للأمام مما يعمل على التخلص من السائل المخاطي في الجسم، وليس هذا فقط بل ويعتبر دواء تريوبان آمن على الصحة العامة ولا يسبب أي أعراض جانبية على الجسم .تابع الان تقريرنا على دار الطب .

دواعي استخدام دواء  تريوبان Triopan

شراب تريوبان Triopan لعلاج السعال والجرعة المطلوبة
شراب تريوبان Triopan لعلاج السعال والجرعة المطلوبة
  • يتم استخدام دواء تريوبان لعلاج حالات السعال الشديدة التي تصاحب نزلات البرد وتسبب ضيق في التنفس بسبب تراكم كمية كبيرة من البلغم داخل الرئة والقصبات الهوائية مما يقوم بعمل طرد البلغم بصورة آمنة وخلال وقت قصير من تناول الدواء .
  • ولمن يعاني من بعض أعراض البرد الأخرى خاصة التهابات الجيوب الأنفية وانتفاخ الرئة بسبب تراكم البلغم على الصدر فإن ذلك الدواء يعتبر آمن ويخلو تماماً من الكحوليات والالوان الصناعية .
إقرأ ايضاً :   أميلو أقراص Amilo لعلاج مرضي القلب والآثار الجانبية

أقرأ أيضاً

دواء أمبروكسول Ambroxol للتخلص من السعال والجرعة السموح بها

الجرعة الخاصة بدواء تريوبان شراب

  • يجب ألا يتم تناول ذلك الدواء دون أن يتم مراجعة الطبيب في ذلك حتى ولو كنت تعاني من نفس الاعراض لمزيد من الإحتياط والأمان وفي حالة الشعور بأي أعراض جانبية يتم التوقف فوراً عن تناوله .
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء تريوبان على شكل دواء شرب يتم تناول ملعقتين من ذلك الدواء كل اربع ساعات في حالات السعال الشديدة ، وتقل الجرعة تدريجياً في حالة الأطفال أو كبار السن أو عند تهدئة أعراض السعال .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء تريوبان شراب

الآثار الجانبية الخاصة بدواء تريوبان شراب
الآثار الجانبية الخاصة بدواء تريوبان شراب
  • أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء فهي تكاد تكون منعدمة حيث يعتبر دواء تريوبان آمن على الصحة العامة ولا يسبب أي أعراض جانبية حيث يخلو من المركبات الصناعية والكحوليات .
  • ولكن قد يصاب البعض بإضطرابات في منطقة البطن والجهاز التنفسي سواء كان العلوي أو السفلي بل ويعمل على سهولة خروج الفضلات من الأمعاء فهو يعتبر ملين للأمعاء أيضاً .
إقرأ ايضاً :   بلسان كريم balsan لترطيب وتقشير البشرة

أقرأ أيضاً

برونكوبرو شراب Bronchopro لعلاج السعال ودواعي الاستعمال

موانع استخدام دواء Triopan syrup

  • أما بالنسبة لموانع استخدام ذلك الدواء فهي تتمثل في مرضى القرحة أو مرضى الضغط والسكر ولكن بشكل عام يقوم الطبيب بوصف تلك الجرعات حيث يعتبر آمن ولا يسبب أعراض خطيرة على الجسم، وبالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة فيمكنها تناوله دون أي خطر على الجنين.

سعر دواء شراب تريوبان Triopan

نستعرض الان سعر دواء شراب تريوبان Triopan بعد غلاءالاسعار حيث ارتفع السعر الى 75 ريال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.