التخطي إلى المحتوى

كليكسان CLEXANE حقن دواعي الاستخدام وأعراضها الجانبية ، دواء CLEXANE هو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على منع تجلط الدم خاصة لم يعاني من تكرار حدوث الجلطات أو بسبب حدوث نزيف مستمر خاصة للنساء في فترات الحمل الأولى أو بعد الولادة، حيث يحتوي دواء كليكسان على عدد من المواد الفعالة التي تمنع تجلط الدم من خلال زيادة تدفقه في الأوردة والشرايين من خلال مادة الإنوكسابارين التي تنتمي لعائلة الهيبارين التي تعمل على منع تخثر الدم بصورة كبيرة .

نتعرف سويا اليوم علي موقعكم موسوعة دار الطب علي حقن كليكسان

دواعي استخدام حقن CLEXANE

دواعي استخدام حقن CLEXANE
دواعي استخدام حقن CLEXANE

يتم استخدام حقن كليكسان من أجل إيقاف نمو أو زيادة تجلط الدم في الأوردة في حالة حدوث جلطات بالفعل ولكنه لا يعمل على إذابتها بشكل كامل ولكنه يقوم بحصر تلك الجلطة.

اقرأ ايضا أعراض الجلطة الدماغية والطريقة الصحيحة للتعامل معها

أيضاً لمن يلازم الفراش فترات طويلة بسبب التعرض للعمليات الجراحية أو لكسر في القدم فيتم أخذ حقن كليكسان لمنع تخثر الدم في تلك الحالة.

إقرأ ايضاً :   سوليان Solian Tablets دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

بل وفي حالة إجراء بعض العمليات الجراحية يتم أخذ حقن كليكسان على سبيل الوقاية لمنع حدوث نزيف خاصة لمرضى الذبحات القلبية أو ضغط الدم المنخفض .

وفي حالات الحمل خاصة الفترات الأولى يتم أخذ حقن كليكسان لمن تعاني من نزيف مستمر وتعرض الجنين للإجهاض فتقوم حقن كلكسان بعمل تثبيت للجنين .

الجرعة الخاصة بحقن كليكسان

الجرعة الخاصة بحقن كليكسان
الجرعة الخاصة بحقن كليكسان

يجب أن يتم وصف حقن كليكسان من قبل الطبيب المعالج الذي يقوم بتحديد الحالة وتحديد الجرعة والمدة ولا يتم أخذ تلك الحقن دون استشارة الطبيب.

ولكن بشكل عام تتوافر حقن كليكسان على عدة أشكال فهناك حقن جاهزة وحقن أخرى يتم تحضيرها ويجب أن يتم الالتزام بتعليمات الطبيب حول الجرعة بالتحديد .

اقرأ ايضا علاج تجلط الدم واسبابة وطرق علاجة

الآثار الجانبية الخاصة بحقن CLEXANE

الآثار الجانبية الخاصة بحقن CLEXANE
الآثار الجانبية الخاصة بحقن CLEXANE

تسبب حقن كليكسان بعض الآثار الجانبية على الجسم خاصة عند استخدامها لفترة طويلة مثل الشعور العام بالإنهاك والرغبة في البقاء في الفراش مع الشعور بالصداع والدوار وقد تسبب ارتفاع طفيف في ضغط الدم.

بالإضافة لبعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي وفقد الشهية مع حدوث انتفاخ أو تورم في الشفاه أو الكاحلين مع الاحمرار في الجلد.

إقرأ ايضاً :   أقراص بروتون PROTON لعسر الهضم المزمن

موانع استخدام حقن كليكسان

موانع استخدام حقن كليكسان
موانع استخدام حقن كليكسان

يمنع مرضى السكتات القلبية أو لمن لديهم تاريخ عائلي مرضي في حدوث الجلطات القلبية الحادة، بل ولمن يعاني من حساسية تجاه مادة الهيبارين التي تعتبر عنصر أساسي في حقن كليكسان حتى لا يحدث طفح جلدي واحمرار وتورم في الجسم .

سعر حقن كليكسان CLEXANE 2018

اما عن سعر حقن كليكسان CLEXANE اليوم :

سعر حقن كلكسان CLEXANE  20 العلبة 54 جنية 2 أمبولة.

سعر حقن كلكسان CLEXANE  40 العلبة 85 جنية أمبولة.

سعر حقن كلكسان CLEXANE  60 العلبة 103.6 جنية أمبولة.

سعر حقن كلكسانCLEXANE   80 العلبة 120.4 جنية أمبولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.